الرؤية : بيئة عقارية رائدة تخدم أغراض التنمية الشاملة.

 

الرسالة: الإرتقاء بمستوى القطاع العقاري من خلال قوانين واضحة وشفافة وخدمات ذات جودة عالية تضمن حقوق المتعاملين.

 

القيم: التميز في الأداء  |  الأمانة   |  الإحترام  |  المبادرة  |   الشفافية   |  العمل الجماعي

 

الأهداف والعوامل ~

 

( الهدف الأول )

الإرتقاء بمستوى التنظيم والتسجيل العقاري.                                                      [ القطاع العقاري ]

 

عوامل النجاح

  • القوانين واللوائح العقارية

  • الكوادر المؤهلة

  • البنية التحتية

( الهدف الثاني )

تنمية مهارات الكادر البشري وتطويره .                                                            [ الكوادر البشرية ]

 

عوامل النجاح

  • نظام الرواتب والمزايا والمكافآت

  • مراكز التدريب

  • النظم واللوائح

( الهدف الثالث )

تعزيز الإستقرار العقاري من خلال قوانين واضحة وشفافة تحفظ حقوق المستثمرين.                                                                                                                                                                 [ القوانين ]

 

عوامل النجاح

  • القطاع الخاص

  • الكوادر المؤهلة

  • القوانين واللوائح

( الهدف الرابع )

تحسين خدمة العملاء بالجودة التي تجذب الإستثمار والوصول إلى رضا المتعاملين.                                                                                                                                                           [ خدمة المتعاملين ]

عوامل النجاح

  • إجراءات واضحة وسهلة

  • الكوادر المؤهلة

  • القطاع الخاص

( الهدف الخامس )

تطوير الخدمات الإلكترونية وتحديث نظام الحفظ.                                                                                                                                                                                         [ الخدمات الإلكترونية ]

 

عوامل النجاح

  • البنية التحتية ( الأرشفة الإلكترونية)

  • الكوادر المؤهلة

  • الشراكة

المبادرات

مبادرات الهدف الأول طبقا للعوامل المؤثرة:

  • وضع نظام لتنظيم علاقات المعنيين في السوق العقاري.                        ( القوانين واللوائح العقارية )

  • تحسين نظام التسجيل العقاري والقوانين المنظمة له وفقا للمعايير العالمية والمقارنات المعيارية.

                                                                                                 ( القوانين واللوائح العقارية )

  • استقطاب الكوادر البشرية ذوي الخبرة في مجال التنظيم العقاري.              ( الكوادر المؤهلة )

  • إيجاد بنية تحتية من البيانات والإحصاءات والمعلومات العقارية للعقارات الموجودة والمتداولة في الإمارة.                                                                                                                                                                         

                                                                                                   ( البنية التحتية )

 

مبادرات الهدف الثاني :

  • وضع نظام للمكافآت والحوافز لإستقطاب أفضل الكفاءات.              ( نظام الرواتب والمزايا والمكافآت)

  • إدخال الموظفين في دورات تدريبية وورش عمل مختلفة للوصول إلى كادر وظيفي محترف.

  •                                                                                               ( مراكز التدريب)                                                                       

  • التنسيق مع المراكز والمعاهد التدريبية لمعرفة أحدث الدورات المتوفرة في سوق العمل.                                                                            ( مراكز التدريب )

  • تبادل الزيارات مع الدوائر الآخرى للإطلاع على الأنظمة والقوانين الحديثة والمطبقة.                                                                                                                                                                                                        (النظم واللوائح )

 

مبادرات الهدف الثالث :

  • توظيف الكوادر المؤهلة لتعزيز الثقة وتحقيق رضا المتعاملين.                   ( الكوادر المؤهلة )

  • مراجعة وتقسيم الأداء وتحسينه وتطويره باستمرار.                                     ( الكوادر المؤهلة )

  • التنسيق مع المكاتب العقارية لإطلاعهم على آخر الأنظمة والقوانين المتبعة.     ( القطاع الخاص )

  • وضع قوانين واضحة وشفافة تضمن حقوق الأطراف جميعا.                         ( القوانين واللوائح )

 

مبادرات الهدف الرابع :

  • تبسيط الإجراءات وعمل كتيبات توضح سير عمل المعاملة والأوراق المطلوبة.                                                                                                                                                ( إجراءات واضحة وسهلة )

  • إدخال موظفي خدمة العملاء في دورات فن التعامل مع الجمهور.                       ( الكوادر المؤهلة )

  • التواصل مع أفراد المجتمع من خلال القيام بقياس دوري لمؤشر الأداء ومدى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم.                                                                             ( القطاع الخاص )

 

مبادرات الهدف الخامس :

  • إنشاء موقع للدائرة للتعريف بخدماتها.                                                      (البنية التحتية)

  • استكمال مشروع الأرشيف الإلكتروني                                                         (البنية التحتية)

  • الإطلاع على أفضل الممارسات والأنظمة الإلكترونية المستخدمة في المؤسسات الحكومية الأخرى والاستفادة من تجاربهم                                                                                                  ( الشراكة )

  • توفر بيئة تحتية قادرة على إستيعاب التحول الإلكتروني الكلي                                (البنية التحتية)

  • تأهيل كادر بشري قادر على إدارة واستخدام الأنظمة الإلكترونية                            (الكوادر المؤهلة )