عن الدائرة
الرؤية : بيئة عقارية رائدة تخدم أغراض التنمية الشاملة.
الرسالة: الإرتقاء بمستوى القطاع العقاري من خلال قوانين واضحة وشفافة وخدمات ذات جودة عالية تضمن حقوق المتعاملين.
القيم: التميز في الأداء | الأمانة | الإحترام | المبادرة | الشفافية | العمل الجماعي
الأهداف والعوامل ~
( الهدف الأول )
الإرتقاء بمستوى التنظيم والتسجيل العقاري. [ القطاع العقاري ]
عوامل النجاح
-
القوانين واللوائح العقارية
-
الكوادر المؤهلة
-
البنية التحتية
( الهدف الثاني )
تنمية مهارات الكادر البشري وتطويره . [ الكوادر البشرية ]
عوامل النجاح
-
نظام الرواتب والمزايا والمكافآت
-
مراكز التدريب
-
النظم واللوائح
( الهدف الثالث )
تعزيز الإستقرار العقاري من خلال قوانين واضحة وشفافة تحفظ حقوق المستثمرين. [ القوانين ]
عوامل النجاح
-
القطاع الخاص
-
الكوادر المؤهلة
-
القوانين واللوائح
( الهدف الرابع )
تحسين خدمة العملاء بالجودة التي تجذب الإستثمار والوصول إلى رضا المتعاملين. [ خدمة المتعاملين ]
عوامل النجاح
-
إجراءات واضحة وسهلة
-
الكوادر المؤهلة
-
القطاع الخاص
( الهدف الخامس )
تطوير الخدمات الإلكترونية وتحديث نظام الحفظ. [ الخدمات الإلكترونية ]
عوامل النجاح
-
البنية التحتية ( الأرشفة الإلكترونية)
-
الكوادر المؤهلة
-
الشراكة
المبادرات
مبادرات الهدف الأول طبقا للعوامل المؤثرة:
-
وضع نظام لتنظيم علاقات المعنيين في السوق العقاري. ( القوانين واللوائح العقارية )
-
تحسين نظام التسجيل العقاري والقوانين المنظمة له وفقا للمعايير العالمية والمقارنات المعيارية.
( القوانين واللوائح العقارية )
-
استقطاب الكوادر البشرية ذوي الخبرة في مجال التنظيم العقاري. ( الكوادر المؤهلة )
-
إيجاد بنية تحتية من البيانات والإحصاءات والمعلومات العقارية للعقارات الموجودة والمتداولة في الإمارة.
( البنية التحتية )
مبادرات الهدف الثاني :
-
وضع نظام للمكافآت والحوافز لإستقطاب أفضل الكفاءات. ( نظام الرواتب والمزايا والمكافآت)
-
إدخال الموظفين في دورات تدريبية وورش عمل مختلفة للوصول إلى كادر وظيفي محترف.
-
( مراكز التدريب)
-
التنسيق مع المراكز والمعاهد التدريبية لمعرفة أحدث الدورات المتوفرة في سوق العمل. ( مراكز التدريب )
-
تبادل الزيارات مع الدوائر الآخرى للإطلاع على الأنظمة والقوانين الحديثة والمطبقة. (النظم واللوائح )
مبادرات الهدف الثالث :
-
توظيف الكوادر المؤهلة لتعزيز الثقة وتحقيق رضا المتعاملين. ( الكوادر المؤهلة )
-
مراجعة وتقسيم الأداء وتحسينه وتطويره باستمرار. ( الكوادر المؤهلة )
-
التنسيق مع المكاتب العقارية لإطلاعهم على آخر الأنظمة والقوانين المتبعة. ( القطاع الخاص )
-
وضع قوانين واضحة وشفافة تضمن حقوق الأطراف جميعا. ( القوانين واللوائح )
مبادرات الهدف الرابع :
-
تبسيط الإجراءات وعمل كتيبات توضح سير عمل المعاملة والأوراق المطلوبة. ( إجراءات واضحة وسهلة )
-
إدخال موظفي خدمة العملاء في دورات فن التعامل مع الجمهور. ( الكوادر المؤهلة )
-
التواصل مع أفراد المجتمع من خلال القيام بقياس دوري لمؤشر الأداء ومدى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم. ( القطاع الخاص )
مبادرات الهدف الخامس :
-
إنشاء موقع للدائرة للتعريف بخدماتها. (البنية التحتية)
-
استكمال مشروع الأرشيف الإلكتروني (البنية التحتية)
-
الإطلاع على أفضل الممارسات والأنظمة الإلكترونية المستخدمة في المؤسسات الحكومية الأخرى والاستفادة من تجاربهم ( الشراكة )
-
توفر بيئة تحتية قادرة على إستيعاب التحول الإلكتروني الكلي (البنية التحتية)
-
تأهيل كادر بشري قادر على إدارة واستخدام الأنظمة الإلكترونية (الكوادر المؤهلة )